wrapper

هل تعلمي

صوّرت السيدة لورا صفير رئيسة #الهيئة #اللبنانية #لمناهضة #العنف #ضد #المرأة مقابلة خاصة في برنامج "عالموعد" مع الإعلامي جورج معلولي على قناة "مريم"- Tele Lumieree.

السيدة صفير تحدثت خلالها عن عدة مواضيع ترتبط بواقع المرأة اللبنانية بشكل خاص والعربية بشكل عام،وتطرقت الى المادة "522" من #قانون #العقوبات #اللبناني والخطوة التي إتخذتها الهيئة اللبنانية من خلال تبنيها عريضة ترفض إستغلال هذه المادة للنساء.عريضة بدات فيها منذ عام تقريبا،إستطاعت من خلالها جمع كل تواقيع فئات المجتمع، من الرجال قبل النساء،وتمنت أن تتحقق العدالة في نهاية المطاف وإلغاء هذه المادة نصفة للمرأة اللبنانية.

من جهة أخرى،ركزت السيدة صفير على موضوع تثبيت الزواج وعن الدراسة التي تقوم بها حاليا الهيئة اللبنانية المتمحورة حول هذه المسألة،مطلقة فيديو "إنفوغرافيكس"حديث عن تأخير تثبيت الزواج للمرة الاولى عبر برنامج "عالموعد"،من تنفيذ الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة وبالشراكة مع منظمة #أوكسفام البريطانية.

ولم يخلو الحديث من تسليط الضوء على دور الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة في دعم النساء إجتماعيا،نفسيا وحتى إقتصاديا،وذلك عبر خدمات مراكز الإستماع والإرشاد، جلسات توعية حول قانون الأحوال الشخصية، إستشارات قانونية وتمكين وتنمية مهارات النساء.

 

 

 

Last modified on الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017